صوت و صورة

صيدليات الحراسة

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

استطلاع الرأي

ماذا تنتظر من جريدة الصويرة الان؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...

القائمة البريدية

تطبيق الصويرة الان

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
29°C 29°C
+ -
توقيت الصلاة
  • الفجر
  • الظهر
  • العصر
  • المغرب
  • العشاء
الرئيسية » 24 ساعة » اصبحت الحاجة ملحة لتنزيل تطبيق ‘وقايتنا’ أمام تزايد عدد الإصابات بكورونا..

اصبحت الحاجة ملحة لتنزيل تطبيق ‘وقايتنا’ أمام تزايد عدد الإصابات بكورونا..

من أجل تفادي الانتشار السريع لفيروس كورونا المستجد، وبالإضافة الى مجموعة من التدابير والإجراءات التي توصي وزارة الصحة الالتزام بها، بات من الضروري تنزيل تطبيق “وقايتنا” على هواتف جميع المواطنين، وذلك بالنظر للاشعارات التي يتلقاها المواطن لتفادي المصابين بفيروس كورونا او المخالطين للحالات المؤكدة.

ويساعد هذا التطبيق، على الإشعار والتكفل السريع بالأشخاص الذين تعرضوا لمخالطة أشخاص تأكدت إصابتهم بمرض كوفيد-19، إضافة إلى الحد من تنقل الفيروس، كما يعتبر وسيلة إضافية للمساعدة في ضمان الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي.

وسبق أن أشارت وزارة الصحة، إلى أن إنجاز هذا التطبيق يندرج ضمن مبدأ الاحترام الصارم للمعطيات ذات الطابع الشخصي، وعدم الكشف عن هوية الحالات التي تم الإعلان عن إيجابيتها، ولا عن الأشخاص المخالطين.

وهذا التطبيق متاح على متجري “غوغل بلاي” و”آب سطور” للتطبيقات الهاتفية، وعلى الموقع الإلكتروني www.wiqaytna.ma.

وكانت وزارة الصحة، قد أطلقت في فاتح يونيو المنصرم، تطبيقا هاتفيا للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بالمغرب تحت مسمى “وقايتنا”.

ويدخل إطلاق هذا التطبيق ضمن حملة وطنية واسعة للتحسيس، تحت شعار “بوقايتنا….نبقاو على بال”، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على مواصلة تبني الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، أو باستعمال المحلول الكحولي، وارتداء الكمامة، إضافة إلى احترام التباعد الجسدي، فضلا عن استخدام تطبيق “وقايتنا”.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *