صوت و صورة

صيدليات الحراسة

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

استطلاع الرأي

ماذا تنتظر من جريدة الصويرة الان؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...

القائمة البريدية

تطبيق الصويرة الان

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
30°C 30°C
+ -
توقيت الصلاة
  • الفجر
  • الظهر
  • العصر
  • المغرب
  • العشاء
الرئيسية » 24 ساعة » المديرية الاقليمية للصحة بالصويرة .. تستكمل الاجراءات الاحترازية لموظفي السجن المحلي بالصويرة .. وتقوم بتحليلات مخبرية احترازية ل 42 موظف بالمؤسسة .

المديرية الاقليمية للصحة بالصويرة .. تستكمل الاجراءات الاحترازية لموظفي السجن المحلي بالصويرة .. وتقوم بتحليلات مخبرية احترازية ل 42 موظف بالمؤسسة .

تماشيا مع الإجراءات المتخذة من طرف المصالح المختصة من أجل محاربة انتشار فيروس كرونا (كوفيد 19)، قامت المديرية الاقليمية للصحة بالصويرة يومه الاربعاء 06 ماي 2020 بتحليلات مخبرية احترازية لعدد من الموظفين التابعين للمؤسسة السجنية بالصويرة وعددهم 42 شخص وهم الفوج الثاني من الموظفين الدين شملتهم العملية التي تم التنسيق لها من طرف السلطات المحلية ومديرية الصحة وادارة السجون .

واضطلاعا منها بمسؤوليتها في حماية أمن المؤسسات السجنية وسلامة نزلائها، اعتمدت مديرية الصحة بمعية ادارة السجون مجموعة من الإجراءات الوقائية والاحترازية، والرفع من مستوى اليقظة والتعبئة لدى جميع الموظفين وخاصة الأطر الطبية وشبه الطبية وتعزيز نظام المداومة الطبية اليومية، وتنظيم حملات تحسيسية وتوعوية من طرف الأطر الطبية وشبه الطبية لفائدة الموظفين والسجناء حول خطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقيام الأطر الطبية العاملة بالمؤسسة بتفقد الحالة الصحية للسجناء بأماكن الإيواء، والمراكز البيداغوجية، وقاعة الزيارة، والمطبخ…، واتخاذ التدابير والإجراءات التي حددتها لجنة القيادة الوطنية بخصوص الوقاية .

ودلك بارتداء الكمامات الطبية الواقية قبل ولوج المؤسسة، والتوعية والتحسيس بتفادي الاتصال المباشر بين الزوار وذويهم من السجناء، ووضع ملصقات تبين الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها للوقاية من هذا الفيروس، وتحسيس الموظفين والسجناء والمرتفقين بتجنب لمس الطاولات والكراسي مع تعقيمها بشكل دوري، وكذا تجنب كل ما من شأنه أن يساهم في انتقال العدوى، وتعقيم الأمتعة كإجراء وقائي لتفادي انتقال العدوى، وكذا التنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالصويرة في ما يتعلق بالإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها بهذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *