صوت و صورة

صيدليات الحراسة

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

استطلاع الرأي

ماذا تنتظر من جريدة الصويرة الان؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...

القائمة البريدية

تطبيق الصويرة الان

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
31°C 31°C
+ -
توقيت الصلاة
  • الفجر
  • الظهر
  • العصر
  • المغرب
  • العشاء
الرئيسية » دولي » الملك محمد السادس يتوجه إلى السعودية لأداء مناسك العمرة ..

الملك محمد السادس يتوجه إلى السعودية لأداء مناسك العمرة ..

علمت جريدتنا من مصادر خاصة أن الملك محمدا السادس سيتوجه إلى المملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك العمرة، من يوم الجمعة 13 إلى يوم الثلاثاء 17 أبريل الجاري.

وتأتي هذه الزيارة إلى الديار المقدسة مباشرة بعد اللقاء غير الرسمي الذي جمع العاهل المغربي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في فرنسا، رفقة رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري.

وكان الملك محمد السادس قد التقى، الثلاثاء بقصر الإليزيه، رئيس الجمهورية الفرنسية ايمانويل ماكرون. وذكر بلاغ للديوان الملكي أن اللقاء شهد التطرق، بشكل مطول، للوضع في الشرق الأوسط وعدد من القضايا الإقليمية والدولية، وسجل القائدان تطابقا واسعا في وجهات النظر بهذا الخصوص.

النشاط الملكي الرسمي حظي بمتابعة واسعة من قبل مختلف وسائل الإعلام والرأي العام الوطني، لأنه جاء بعد فترة النقاهة التي يُوجد فيها الملك محمد السادس بفرنسا، بعد تدخل جراحي خضع له على مستوى القلب منذ أسابيع، ظهر بعدها في صور مع مغاربة باريس وهو في صحة جيدة، تفنيداً لبعض الإشاعات التي أطلقها خصوم المغرب.

ومباشرة بعد الاجتماع المغربي الفرنسي رفيع المستوى، استقبل ماكرون ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ورئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري.

وتطرق القادة الثلاثة، قبل العشاء الرسمي، إلى المواضيع المرتبطة بالاستقرار في الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب والتعاون الاقتصادي والثقافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *