صوت و صورة

صيدليات الحراسة

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

استطلاع الرأي

ماذا تنتظر من جريدة الصويرة الان؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...

القائمة البريدية

تطبيق الصويرة الان

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
30°C 30°C
+ -
توقيت الصلاة
  • الفجر
  • الظهر
  • العصر
  • المغرب
  • العشاء
الرئيسية » 24 ساعة » رياضة – 5 أشياء ربما لا تعرفها عن اللاعب سيرجيو راموس …

رياضة – 5 أشياء ربما لا تعرفها عن اللاعب سيرجيو راموس …

 5 أشياء ربما لا تعرفها عن اللاعب سيرجيو راموس

من لقبه أيام الطفولة إلى حصانه بطل العالم، هذه بعض الحقائق الأقل شهرة عن قائد وأسطورة ريال مدريد

  1. لقبه كطفل كان شوستر

حينما كان طفلاً، لعب سيرجو في المقدمة وكان اللقب الذي أطلقه عليه أصدقائه هو “بيرند شوستر” على اسم الهداف الألماني حيث اعتاد اللعب معهم على العشب خارج مبنى شقته. كان سيستمر في خط الدفاع طوال مسيرته، كظهير أيمن وقلب دفاع، لكنه حافظ على قدرته الرائعة في تسجيل الأهداف. على سبيل الصدفة، فإن شوستر قام بتدريبه في ريال مدريد بين عامي 2007 و2008.

  1. ارتدى القميص رقم 4 طوال مسيرته مع ريال مدريد، لكن لم يرتديه أبداً مع إسبانيا

حينما وصل راموس إلى ريال مدريد، تم تحفيزه لملأ الفراغ الذي خلفه رحيل الأسطورة فيرناندو هييرو.

راموس لم يخجل أن يخوض التحدي وتكيف منذ اليوم الأول مع القميص الشهير لهييرو الذي يحمل الرقم 4. هذا الرقم كان خلف ظهره طوال عقد ونص من الزمن في مسيرته في سنتياغو برنابيو. الطريف رغم ذلك، راموس اختار رقماً مختلفاً حين يلعب مع منتخب إسبانيا الوطني وهو: 15.

  1. لم يسجل هدفاً لإسبانيا في بطولة كبرى

سيرجو يحمل الرقم القياسي لعدد مرات الظهور مع المنتخب الإسباني (170) مباراة وسجل 21 هدفاً لبلاده، وهي حصيلة رائعة لمدافع. الغريب في الأمر إنه ورغم ذلك لم يسجل أي هدف لإسبانيا في بطولة كبرى. جميع أهدافه ال21 جاءت إما في أدوار التصفيات التأهيلية، المباريات الودية أو بطولة دوري الأمم الأوروبية التي اطلقت حديثاً. بعيداً عن ضربات الترجيح، فإنه لم يسجل أبداً في كأس العالم، بطولة أمم أوروبا أو حتى في كأس القارات.

  1. لم يربح دور إقصائي في دوري الأبطال حتى سن ال25

يمتلك راموس باسمه أربع ألقاب في دوري أبطال أوروبا، فقد فاز بالبطولة في أعوام 2014، 2016، 2017 و2018. وهو دون شك أحد أعظم اللاعبين في البطولة، لكن ليس من السهل نسيان إنه لم يصل الدور ربع النهائي حتى بلغ من العمر 25 سنة. فلم يسبق له خوض دوري الأبطال مع إشبيلية، ثم تزامنت سنواته الأولى مع ريال مدريد مع تعويذة قاتلة لازمت فريق العاصمة بالخروج دائماً من الأدوار الإقصائية مباشرة في أول مرة.

أخيراً، في موسم 2010-2011 حينما وصل جوزيه مورينيو، بلغ راموس الدور ربع النهائي Q] توتنهام هوتسبيرز. بالتأكيد فإنه تجاوز خيبة أمل البدايات مع مرور هذه السنين.

  1. حصان راموس “يوكاتان” بطل العالم

مثل أي أندلسي حقيقي، سيرجيو يحب الخيول وقد فعل ذلك منذ الطفولة. وهو يمتلك اسطبل قرب مسقط رأسه إشبيلية، وحقق حصانه النجم يوكاتان دي راموس، الفوز بلقب بطولة العالم لجمال الخيول في البطولة التي أقيمت عام 2018، وتم الاعتراف به كأفضل حصان أصلي في العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *