صوت و صورة

صيدليات الحراسة

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

استطلاع الرأي

ماذا تنتظر من جريدة الصويرة الان؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...

القائمة البريدية

تطبيق الصويرة الان

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
18°C 18°C
+ -
توقيت الصلاة
  • الفجر
  • الظهر
  • العصر
  • المغرب
  • العشاء
الرئيسية » 24 ساعة » فيسبوكيون مغاربة يطالبون الأمن بإطلاق النار على المتهمين..

فيسبوكيون مغاربة يطالبون الأمن بإطلاق النار على المتهمين..

يوسف الاسدي .

لا تكاد تهدأ حملة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بإجراءات أمنية أكثر صرامة لمواجهة اللصوص الذين يستعملون الأسلحة البيضاء لترويع الناس وسلبهم ما يملكون، حتى تنطلق حملة أخرى تناشد المسؤولين الأمنيين إظهار المزيد من الحزم مع هذه الظاهرة، “من خلال استعمال الرصاص ضد من يشهر السيوف في وجه رجال الأمن خلال عملية اعتقاله”.

وتداولت مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا “فيسبوك”، صورا ومقاطع فيديو تطالب الشرطة المغربية بإطلاق الرصاص على المجرمين الذين يستعلمون الأسلحة البيضاء لسرقة المواطنين ويستخدمونها في مقاومة رجال الشرطة لعدم إلقاء القبض عليهم.

وفتحت هذه الحملة نقاشا حول استخدام رجال الأمن للسلاح لإيقاف المتهمين، بين مؤيد لعدم التساهل مع من يعمد إلى المقاومة ويشهر الأسلحة البيضاء في وجه عناصر الشرطة، وبين معبّر عن تخوفه من الخطوة بالنظر لما لها من خطورة على حياة المشتبه بهم، ولمساسها بالقانون.

ويطالب عدد من مؤيدي الحملة باستعمال الشرطة للسلاح لإيقاف المتهمين الذين يشهرون السلاح الأبيض، معتبرين أن رجال الأمن يخضعون لتدريبات من أجل التعامل مع هذه الحالات، ويعرفون طريقة التصويب من أجل شل حركة المشتبه فيه عندما يظهر مقاومة ويرفض الاستسلام.

وعاد النقاش حول الموضوع إلى الواجهة بعد مقتل شاب عشريني على يد رجال الأمن بضواحي بني ملال بعدما أطلقوا عليه ثلاث رصاصات في الكتف والفخذ؛ لأنه هدد حياة المواطنين باستعمال السلاح الأبيض ورفض الامتثال لأوامر الشرطة. وكان الشاب يحاول دخول بيته حاملا سيفه، إلا أن والده منعه من ذلك واستدعى الأمن.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من مقاطع الفيديو التي تظهر تدخلات لرجال الأمن، في العديد من المدن الكبرى كطنجة وفاس، يستعلمون فيها الرصاص لإيقاف مشتبه بهم يحملون أسلحة بيضاء. وتأتي هذه الحملة الجديدة حول استعمال الرصاص لإيقاف المتورطين في عمليات اعتداء بالسلاح الأبيض، عقب حملة مشابهة أطلق عليها “زيرو كريساج”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *