صوت و صورة

صيدليات الحراسة

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

استطلاع الرأي

ماذا تنتظر من جريدة الصويرة الان؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...

القائمة البريدية

تطبيق الصويرة الان

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
23.7°C 23.7°C
+ -
توقيت الصلاة
  • الفجر 6:08 am
  • الظهر 1:22 pm
  • العصر 4:42 pm
  • المغرب 7:17 pm
  • العشاء 8:31 pm
الرئيسية » 24 ساعة »  إنطلاق موسم الزاوية التجانية “المحسار”بمنطقة ايمين ثليت اقليم الصويرة

 إنطلاق موسم الزاوية التجانية “المحسار”بمنطقة ايمين ثليت اقليم الصويرة

 

تنظم الزاوية التجانية ” المحصر”، وعلى مدى هذا الأسبوع، موسمها السنوي بالمدرسة العتيقة لتعليم القرآن التابعة لها بالجماعة القروية إيمين ثليت ،على بعد حوالي 65 كليومتر من مدينة الصويرة ، حيث يشكل هذا الموسم الديني، الذي ينظم بداية كل سنة هجرية، أحد أهم التظاهرات الدينية والتماسك الاجتماعي والسوسيو-ثقافية الأكثر أهمية على مستوى إقليم الصويرة خاصة بمنطقة احاحان الكبرى ، بحيث يجمع هذا الموعد الديني السنوي فقهاء وعلماء وأئمة وحفظة القرآن الكريم من عدة جهات بالمملكة .

هذا، واحتضن ضريح سيدي “محند التالدي” يومه الاحد 07 غشت 2022 حفلا دينيا تم خلاله قراءة وترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم، بحضور السيد عادل المالكي عامل الإقليم وممثلي المصالح الخارجية للوزارات والمنتخبين وعناصر السلطات المحلية، ومجموعة من الفعاليات الثقافية والجمعوية.

وفي جو من الخشوع والتعبد، رفع مريدو هذه الزاوية المنحدرين من المنطقة ومن جنوب المملكة، أكف الضراعة إلى العلي القدير بأن يمطر شآبيب الرحمة والمغفرة على روحي جلالة المغفور لهما محمد الخامس والحسن الثاني طيب الله ثراهما.

 

كما ابتهل الحاضرون إلى العلي القدير بأن يحفظ أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يشفيه ويعافيه ويقر عين جلالته بصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد وبسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

 

وبهذه المناسبة، جدد مريدو هذه الزاوية انخراطهم الذؤوب وتعبئتهم المستمرة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس وتشبثهم بأهداب العرش العلوي المجيد، كما تجدر الإشارة إلى أن سيدي مهند التالدي كان قد استقر بمنطقة حاحا في الفترة ما بين 1298 و 1348 هجرية حسب ما صرح به احد المسؤلين عن الزاوية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *