صوت و صورة

صيدليات الحراسة

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

استطلاع الرأي

ماذا تنتظر من جريدة الصويرة الان؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...

القائمة البريدية

تطبيق الصويرة الان

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
15.7°C 15.7°C
+ -
توقيت الصلاة
  • الفجر
  • الظهر
  • العصر
  • المغرب
  • العشاء
الرئيسية » 24 ساعة » الصويرة – صندوق الضمان الاجتماعي وحسن الاستقبال …

الصويرة – صندوق الضمان الاجتماعي وحسن الاستقبال …

لرؤية اصلاحية
تتجسد هذه الرؤية في الإطار المرجعي لحسن الاستقبال، الذي حدد الإجراءات والتدابير العلمية التي يجب على كل إدارة اتخاذها لضمان تحقيق التزاماتها في هذا المنظار
 بين الامس واليوم تم تغيير جدري بفضاء المؤسسة بالصندوق الضمان الاجتماعي بالصويرة مع ضخ دماء جديدة شابة به  والتي اصبحت تقدم خدمات جيدة من طرف  موظفين شباب  ذكور واناث و توضيحات شافية على تساؤلات المنخرطين، وتيسير  بعض الخدمات وتسريع  مجموعة من الاجراءات ، وتعزيزها  بالتصالات الهاتفية وتتبع كل ملف لوجيستيا وبشريا. خصوصا من طرف الموظفة المكلفة وهذا ما تصبو اليه الساكنة كمثال للاستقبال الذي يليق بالمواطنين .
حيث كان لجلالة الملك محمد السادس نصره الله سباقا في الإعلان عن الخطوط العريضة للمفهوم الجديد للسلطة في خطابه الذي ألقاه بتاريخ 12 أكتوبر 1999 أمام ممثلي الجهات والولايات والعمالات والأقاليم، ومما جاء في الخطاب الملكي «مسؤولية السلطة في مختلف مجالاتها هي أن تقوم على حفظ الحريات وصيانة الحقوق وأداء الواجبات وإتاحة الظروف اللازمة لذلك، على النحو الذي تقتضيه دولة الحق والقانون، في ضوء الاختيارات التي نسير على هديها من ملكية دستورية وتعددية حزبية وليبرالية اقتصادية وواجبات اجتماعية، بما كرسه الدستور وبلورته الممارسة».

وحفاظا على سلامتكم و في إطار التدابير الوقائية المتخذة لتفادي تفشي مرض كورونا فيروس، اتخذت المؤسسة عدة اجراءات منها  عدد الزبناء المسموح بولوجهم في آن واحد للوكالة تم حصره ما بين 5 و 15، وذلك حسب قدرتها الاستيعابية. و عليه، حيث طلبت من المرتفقين  تفهم هذا الأجراء والانخراط فيه من أجل ضمان نجاح عملية استقبال طلباتهم في أحسن الظروف. و بالمقابل، تلتزم بتبسيط عملية الاستقبال داخل الوكالة، وذلك من خلال معالجة طلباتهم بمنتهى السرعة والانسيابية الممكنة.

اما النسبة لطلب المعلومات أو الشكاوى، يرجى استعمال مختلف الخدمات عن بعد، وذلك لتفادي كل اي ضرر للجميع .
فإن أي توجه يبغي تحقيق استعادة ثقة المرتفقين في الإدارة، يجب أن يكون أساسه، هو تأهيل وتحسين فضاءات الاستقبال بها، أي مكاتبها الأمامية، وجعلها قادرة على استقبال المرتفق، حيث يكون تمكينه من خدمة جيدة، هو الغاية من وجود الإدارة أصلا، هذه المقاربة، التي ظلت غائبة عن الإصلاحات الإدارية السابقة، هو ما جعل الثقة شبه منعدمة في الإدارة من طرف المرتفقين.
فمزيدا من التشجيع لمثل هاته المؤسسات النمودجية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *