صوت و صورة

صيدليات الحراسة

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

استطلاع الرأي

ماذا تنتظر من جريدة الصويرة الان؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...

القائمة البريدية

تطبيق الصويرة الان

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
25.7°C 25.7°C
+ -
توقيت الصلاة
  • الفجر 6:08 am
  • الظهر 1:22 pm
  • العصر 4:42 pm
  • المغرب 7:17 pm
  • العشاء 8:31 pm
الرئيسية » 24 ساعة » المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي تنظم يوم تحسيسي حول أهمية الفطور لدى الأطفال والمراهقين بدار الطفل – مراكش

المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي تنظم يوم تحسيسي حول أهمية الفطور لدى الأطفال والمراهقين بدار الطفل – مراكش

في إطار الحملة الوطنية للتحسيس حول أهمية وجبة الفطور عند الأطفال والمراهقين الممتدة من 10 نونبر إلى 10 دجنبر 2021, تحت شعار:”فطورك أساس صحتك” ,وانخراطا في الإستراتيجية الوطنية للتغذية, نظمت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي يوم 08 دجنبر 2021 يوما تحسيسيا حول أهمية الفطور لدى الأطفال والمراهقين لفائدة اطر,عاملي وأطفال دار الطفل بمراكش ,تخلل هذا اليوم عروض تحسيسية قدمها كل من : الدكتورة. بوستة نزهة, طبيبة أخصائية في طب الأطفال, السيدة. خولة الهاشمي, أخصائية التغذية والحمية بمستشفى ابن زهر مراكش, كما اشرف على الحصة التحسيسية المخصصة للأطفال والمراهقين بدار الطفل الدكتور. الزاهير عبد السلام ,طبيب رئيس فضاء الصحة للشباب سيدي يوسف بن علي بمراكش, كما شارك في تنظيم هذا اليوم كل من السيد رئيس مصلحة شبكة المؤسسات الصحية, مسؤولة برنامج صحة الأم التابعين لمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بعمالة مراكش, ومسؤولة برنامج الصحة المدرسية والتغذية ,مسؤولة برنامج صحة الأم والطفل ,مسؤول الصحة والبيئة ,وحدة الإعلام والتواصل ومصلحة عرض العلاجات التابعين للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة مراكش اسفي.

وقد حضر هذا اليوم مجموعة من ممثلي الجمعيات ,ممثلي دور الطالب بالجهة و كذلك ممثلي التعاون الوطني للاستفادة والتحسيس بأهمية تناول وجبة الفطور لدى الأطفال والمراهقين, في المساهمة في تحسين التركيز ,الانتباه ,التفكير,مهارات الحفظ والتحليل, مما سيساهم في تحسين الأداء الدراسي والتحكم في الشهية وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض غير السارية والسمنة وزيادة الوزن.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسان الحضور, وتجدر الإشارة انه بالموازاة مع هذا الحدث يتم تنظيم أيام تحسيسية في نفس الإطار بمختلف المؤسسات التعليمية بالجهة وذلك بتنسيق تام مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش اسفي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *