صوت و صورة

صيدليات الحراسة

24 ساعة

كاريكاتير اليوم

استطلاع الرأي

ماذا تنتظر من جريدة الصويرة الان؟

شاهد النتيجة

Loading ... Loading ...

القائمة البريدية

تطبيق الصويرة الان

أوقات الصلاة و حالة الطقس

اختر مدينتك
حالة الطقس
21.2°C 21.2°C
+ -
توقيت الصلاة
  • الفجر 6:08 am
  • الظهر 1:22 pm
  • العصر 4:42 pm
  • المغرب 7:17 pm
  • العشاء 8:31 pm
الرئيسية » 24 ساعة » المغرب توقيع “اتفاق تاريخي” مع وزيرة التكنولوجيا والفضاء الإسرائيلية

المغرب توقيع “اتفاق تاريخي” مع وزيرة التكنولوجيا والفضاء الإسرائيلية

أكدت وسائل إعلام عبرية أن وزيرة العلوم والتكنولوجيا والفضاء الإسرائيلية، أوريت فركاش هاكوهين، وصلت إلى المغرب، أمس الأربعاء، لتوقيع اتفاق تاريخي بين البلدين.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن الوزيرة الإسرائيلية تزور المغرب لتوقيع أول اتفاقية تكنولوجية من نوعها مع المغرب، حيث تناقش سبل التعاون في مجالات مختلفة ومتنوعة.

كما أكد رئيس البعثة الإسرائيلية لدى المغرب دافيد غوفرين، إن أوريت فركاش هكوهين ستحل بالرباط لتوقيع أول اتفاقية بمجال التكنولوجيا والعلم بين البلدين.

وغربد غوفرين قائلا: “نحن جد سعداء اليوم باستقبال أوريت فركاش هكوهين وزيرة العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلية في زيارة للمغرب، تزامنا مع اختتام الحدث الاقتصادي الكبير للابتكار”، مضيفا: “سيتم بهذه المناسبة توقيع أول اتفاقية في مجال التكنولوجيا والعلم بين المغرب وإسرائيل”.

ومن بين المجالات التي سيتباحث فيها الجانبان المغربي والإسرائيلي، تحلية المياه ومواجهة التصحر، والتكنولوجيا الحيوية لمعالجة الأغذية، والذكاء الاصطناعي والتقنيات الزراعية والطاقة المتجددة وصناعة الأدوية، إضافة إلى تكنولوجيا المعلومات والفضاء.

وحضرت الوزيرة الإسرائيلية اختتام منتدى “المغرب- إسرائيل: تواصل من أجل الابتكار” الذي عقد في مدينة الدار البيضاء، حيث استعرضت مع الجانب المغربي التحديات التي يواجهها العصر في مجالات المياه و الفلاحة واللوجيستيك والطاقة.

ووقّع المغرب وإسرائيل خلال المنتدى 13 مذكرة تفاهم في مجال الابتكار وصناعة التكنولوجيا الفائقة، في أحدث حلقة من سلسلة اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات عديدة منذ استئناف العلاقات بين البلدين.

يشار إلى أن المنتدى حضره مسؤولون إسرائيليون ووزراء مغاربة، وتميز بإلقاء إسحاق هرتزوغ، الرئيس الاسرائيلي، لأول مرة، خطابا متلفزا للمشاركين في هذا اللقاء في المملكة المغربية.

وزيرة التكنولوجيا والفضاء الإسرائيلية بالمغرب لتوقيع “اتفاق تاريخي” مع الرباط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *