تنصيب قضاة جدد بالمحكمة الابتدائية بالصويرة

0

جرى يومه الثلاثاء 05 مارس 2024 ،تنصيب ثلاثة قضاة جدد، بالمحكمة الإبتدائية بالصويرة

احتضنت قاعة الجلسات العمومية بالمحكمة الابتدائية بمدينة الصويرة  مراسيم تنصيب ثلاثة قضاة جُدد تم تعيينهم من لدن المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، ويتعلق الأمر بقاضيين بالمحكمة الابتدائية بالصويرة وقاضي مقيم بالمركز القضائي الحنشان .

زكرياء العمريش نائبا لوكيل الملحة لدى المحكمة الابتدائية مع الاقامة بمركز الحنشان .

السيدة خديمة الجنيوح نائبة لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية

الحسن العسري قاضيا بالمحكمة الابتدائية بالصويرة.

وحضر مراسم تنصيب القضاة الجدد، على الخصوص، الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بأسفي، و الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بأسفي،

وممثل عامل إقليم الصويرة السيد معاد الراضي ورئيسي المجلس الاقليمي والجماعي بالصويرة ومحامون ورؤساء المصالح الأمنية ورجال السلطة المحلية، بالإضافة إلى أطر وموظفي المحكمة وأعضاء من هيئتي القضاء والمحاماة .

ورحب رئيس المحكمة الابتدائية بالصويرة ، بهذه المناسبة، بالقضاة الجدد، مذكرا إياهم بأن اليمين التي أدوها تفرض عليهم الحكم بالعدل بين الناس والقيام بمهامهم بوفاء وإخلاص والمحافظة على سر المداولات والسلوك في ذلك كله مسلك القاضي النزيه المخلص.

وخلال الجلسة التي ترأسها رئيس المحكمة الابتدائية بالصويرة، تمت تلاوة قرارات تعيين القضاة الجدد.

ودعا المسؤول القضائي ذاته الله أن يوفق المعينين لأداء مهامهم بصدق وأمانة وإخلاص، وأن “يكونوا في مستوى المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم، وعند حسن ظن القاضي الأول سيدنا المنصور بالله دام له العز والتأييد”.

وبهذه المناسبة، قال السيد رئيس المحكمة الابتدائية طارق عكلي، في تصريح لمجموعة المنبر الاعلامية ، إن هذه التعيينات الجديدة تأتي في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الموارد البشرية في مجال القضاء بإقليم الصويرة، وبالتالي تقريب القضاء من المواطن.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة.

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.