أدوات جديدة لفيديوهات يوتيوب القصيرة لمنافسة تيك توك

0

فيديوهات يوتيوب القصيرة (YouTube Shorts)، التي تنافس “تيك توك” و”إنستغرام ريلز”، أعلنت عن عدة ميزات جديدة ستصل في الأسابيع المقبلة، تهدف إلى تحسين تجربة المنشئين والمشاهدين.

من بين الميزات الجديدة ميزة “Collab”، والتي تتيح للمنشئ تسجيل فيديو قصير بتنسيق جانبي مع مقاطع فيديو أخرى من “يوتيوب”، بطريقة مماثلة لميزة “Duet” في منصة “تيك توك”، كما أنها تضيف أدوات تحرير جديدة لتحويل مقاطع الفيديو الأفقية من “يوتيوب” إلى “Shorts”.

6 طرق مدهشة لتحميل فيديوهات “اليوتيوب” بدون تطبيقات خارجية

الميزة الأخرى تتمثل بملصق “Q&A” والذي يتيح للمنشئ طرح أسئلة على جمهوره والحصول على ردود في التعليقات، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمنشئين الآن الرد على التعليقات بفيديو قصير لمواصلة المحادثة.

فيديوهات “يوتيوب” القصيرة تخطط أيضا لإضافة ميزة جديدة للبث المباشر في شكل رأسي، والتي ستساعد المنشئين على الوصول إلى جمهور أكبر من خلال ظهور معاينات للبث المباشر في خلاصة “Shorts”، وستتوفر ميزات التحويل مثل “Super Chat” و”Super Stickers” والعضويات في القناة في هذا البث المباشر أيضا.

هذه الميزات تجعل فيديوهات “يوتيوب” القصيرة أكثر تنافسية مع منصات الفيديو القصيرة الأخرى، والتي توفر طرقا للتعاون والإبداع بين المنشئين، كما أنها ستتيح للمنشئين فرصة لكسب المال من خلال برنامج “شركاء يوتيوب”، إذا كان لديهم 1000 مشترك و10 ملايين مشاهدة على “Shorts” في آخر 90 يوما. وستبدأ هذه الخطوة في شباط/فبراير 2024.

فيديوهات “يوتيوب” القصيرة هي خدمة مجانية تتيح للمستخدمين تسجيل ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة بطول 60 ثانية أو أقل، مع إضافة الموسيقى والتأثيرات والملصقات، ويمكن للمستخدمين الوصول إليها من التطبيق الرسمي لـ “يوتيوب” على الهواتف الذكية أو الويب.

 

 

 

أدوات جديدة لفيديوهات يوتيوب القصيرة لمنافسة تيك توك

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.